افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف تجدها لدي متجرنا بأفضل تقنية متقدمة

افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم أصبح أمر توافر أجهزة الحضور والانصراف من أهم الأمور التي توفر الأمان وإدارة الموارد البشرية بكفاءة عالية فقد أصبحت أنظمة الحضور والانصراف التي تدعم تقنية البصمة حلًا أساسيًا في الكثير من الشركات التي ترغب في تحقيق معدل كفاءة عالي وهو ما يجعلهم يبحثون عن افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف والتي تدعم تقنية بصمة الإصبع لتحديد هوية الأفراد وتسجيل أوقات الحضور والانصراف.

ما هي افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف؟

هناك العديد من أجهزة البصمة الخاصة بالحضور والانصراف والتي تستخدم في الكثير من المؤسسات والشركات الكبرى لضبط مواعيد حضور الموظفين والتي جاءت على النحو التالي:

أجهزة بصمة الاصبع افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف

تعمل معظم أجهزة البصمة بالرقم السري والكروت الممغنطة وهي أجهزة تصلح للشركات والمقرات الإدارية والتي يمكنها تسجيل عدد كبير جدًا من الموظفين والذي يصل حتى 5000 موظف، بعض تلك الأجهزة تدعم الدخول على الشبكات والعمل من خلال برامج كمبيوتر مختلفة ومتطورة من أجل احتساب مواعيد الحضور والانصراف للموظفين وتسجيل العاملين بالشركة بالإضافة إلى تطبيق دوريات العمل والإجازات والعطلات الرسمية.

أجهزة بصمة الوجه

تٌعد اجهزة بصمة الوجه من افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف وهي حل مثالي للمصانع والمحلات التجارية والمطاعم بالإضافة إلى معظم أماكن العمل القائمة على أعمال يدوية ومن المحتمل عدم وضوح بصمة الأصابع لعدة أسباب قد ترجع لطبيعة العمل، تأتي تلك الأجهزة بذاكرة كبيرة مع إمكانية تسجيل آلاف العاملين والموظفين كما أنها تعمل حتى في حال انقطاع التيار الكهربائي، يمكن التحكم فيها من خلال برامج الحاسب الآلي المتطورة لتسجيل العاملين وإصدار التقارير اللازمة.

أجهزة بصمة العين والوجه والإصبع والكروت الممغنطة

من الجدير بالذكر أن أكثر أنواع ماكينات الحضور والانصراف انتشارا هي ماكينات بصمات الأصابع وذلك لملائمتها مع معظم الأنشطة التجارية وقطاعات العمل المختلفة وذلك لتميزها بالعديد من المميزات والإمكانيات لعل من أبرزها هي قدرتها على تسجيل أكبر عدد ممكن من البصمات على الذاكرة الداخلية لها فضلًا عن امكانيتها على الاحتفاظ بقدر كبير من العمليات اليومية المخزنة على نفس الذاكرة.

كيفية عمل افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف

ونحن بصدد الحديث عن افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف تجدر بنا الإشارة إلى توضيح آلية تشغيل جهاز الحضور والانصراف للموظفين والتي يجب على المستخدم أولًا ضبط أوقات العمل الرسمية لتنظيم الدوام الخاص بالموظفين ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  • يعمل الجهاز في البداية حتى يتيح للمستخدمين أفضل خيار عمل إعدادات أوقات العمل الرسمية وذلك وفقًا لما يناسب كل صاحب عمل عند التشغيل لأول مرة حتى يمكن من خلال الشاشة الرئيسية تحديد وقت بداية الدوام وانتهائه بشكل كامل.
  • الانتقال بعد ذلك إلى خيار ضبط وقت التأخير بالدقائق في بداية الدوام بالإضافة إلى ضبط وقت الانصراف المبكر في نهاية الدوام.
  • ضبط نظام عمل جهاز البصمة بحيث يتمكن صاحب العمل من معرفة ما إذا كان الموظف قد تأخر عن مواعيد العمل الرسمية أو لا.
  • الانتقال بعدها إلى تحديد وقت بداية عمل جهاز البصمة حيث يبدأ العمل عليه بتسجيل الدخول كما يحتاج المستخدم أيضًا إلى تحديد وقت نهاية تسجيل الدخول.
  • من الجدير بالذكر أن جهاز البصمة للحضور والانصراف يحدد ساعات ودقائق تأخر الموظف عن مواعيد العمل الرسمية وعليه ففي حالة تجاوز الموظف المدة الزمنية المحددة يعتبر غائبًا.
  • كما يجب تحديد موعد بداية تسجيل الخروج للموظفين حتى لا يتمكن أي موظف من مغادرة المكان إلا بعد انتهاء موعد الدوام الرسمي.
  • في النهاية يتم الانتقال إلى الشاشة للتأكيد على الإعدادات السابق ضبطها.

أهمية جهاز البصمة للحضور والانصراف في المؤسسات

أصبح أمر توفير جهاز الحضور والانصراف في أي مؤسسة أو شركة من أهم الأمور والتي تمكن صاحب العمل من معرفة مواعيد الحضور والانصراف لجميع الموظفين العاملين لديه والحصول على تقارير تتعلق بنسب غياب وحضور أو تأخير كل موظف فضلًا عن العديد من المميزات الأخرى منها ما يلي:

  • إمكانية ضبط مواعيد الحضور والانصراف للموظفين العاملين.
  • كما أنها تسهل عملية تقسيم مواعيد العمل إلى فترتين أو فترة واحدة على عدد ساعات العمل وطبيعته.
  • يتمكن جهاز البصمة من عمل تقارير دقيقة جدًا تحسب مواعيد الحضور والانصراف بشكل تلقائي دون أي تدخل بشري.
  • يمكن ربط الجهاز بالشبكة الداخلية للشركة وبالتالي إمكانية استخراج جميع التقارير التي تتعلق بكل موظف من موظفي الشركة مثل تقارير الدخول والخروج اليومي وتقارير الغياب والتأخير بالإضافة إلى التقارير الشهرية المفصلة لكل موظف.

ما هي عيوب نظام البصمة في العمل؟

على الرغم من أن أجهزة بصمة الحضور والانصراف للموظفين تتمتع بالعديد من المميزات الهامة والعمل على سير العمل بشكل منتظم إلا أنها هناك بعض العيوب التي قد تظهر على تلك الأجهزة والتي جاءت على النحو التالي:

  • عدم استجابة الجهاز لبصمة الموظف سواء كانت بصمة إصبع أو بصمة وجه والتي يمكن التغلب عليها من خلال وضع كاميرات مراقبة بالقرب من جهاز البصمة وذلك للتأكد من حضور الموظف في الوقت المحدد.
  • من الضروري أن يكون الجهاز يدعم برنامج الحضور والانصراف دون الاعتماد على البصمة ومن ناحية أخرى يجب حذف البصمة الخاصة بالموظف من على الجهاز ومن ثم إعادة تسجيلها مرة أخرى في حال عدم قدرة الجهاز على قراءة البصمة أكثر من مرة.
  • كما يوجد أيضًا من ضمن عيوب أجهزة البصمة هي مشكلة نقل بيانات المستخدمين من جهاز لآخر لذا يجب توفير برنامج للقيام بعمل تلك المزامنة والاستغناء عن عملية تسجيل البيانات الخاصة بالموظف في جميع الأجهزة بشكل يدوي.

ما هي أفضل اجهزة الحضور والانصراف من متجر الشبكة العلمية

يوفر متجر الشبكة العلمية العديد من أنواع أجهزة بصمة الحضور والانصراف الحديثة والمتطورة والتي تستخدم في كبرى الشركات بالمملكة العربية السعودية لعل من أبرزها ما يلي:

جهاز بصمة الإصبع Zkt Mb 1000

يتميز ذلك الجهاز بالعديد من المميزات الهامة حيث يمكنه التعرف بسهولة على بصمات الأصابع والوجود والبطاقات الممغنطة، كما أنه يمكنه تسجيل ما يقرب من 3000 بصمة و2000 وجه يدعم كلًا من اللغة العربية واللغة الإنجليزية، فضلًا عن أنه يدعم خاصية الربط ADMS وغيرها الكثير من المميزات الأخرى والتي توفر الكثير من الهد في عملية مراقبة حضور وانصراف الموظفين في مواعيد العمل الرسمية.

والآن إذا كنت ترغب في الحصول على افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف فنحن نقدم لك جهاز بصمة الإصبع Zkt Mb 1000 المتميز من متجر الشبكة العلمية والحصول على العديد من المميزات الرائعة للجهاز.

جهاز بصمة ZKT F22

يعمل الجهاز على تسجيل جميع البصمات الخاصة بالموظفين عن طريق قراءة البصمة أو بصمة الكارت الخاص بالموظف كما أنه يمكن ربط الجهاز ببرنامج إلكتروني يمكن تحميله مجانًا للحصول على تقارير مفصلة عن مواعيد الحضور والانصراف للموظفين داخل المؤسسات.

والأن لا تتردد في الحصول على أفضل الأجهزة الحديثة الخاصة ببصمات الحضور والانصراف للموظفين من متجر الشبكة العلمية وهو جهاز البصمة ZKT F22، وذلك للسيطرة على حركة الموظفين أثناء الدوام الرسمي وبالتالي القدرة على حساب المرتبات الشهرية بمنتهى السهولة.

إلى هنا ينتهي حديثنا اليوم عن افضل اجهزة البصمة للحضور والانصراف والتي أصبحت من أهم الأجهزة التي يجب اقتنائها في جميع الشركات والمحلات التجارية لمراقبة حضور الموظفين في الأوقات الرسمية، كما تعرفنا على أهم تلك الأجهزة والمميزات والعيوب التي قد تظهر في بعضها.

قد يهمك أيضًا:

administrator